التأمل في وقتنا ، من SVRI

التأمل في وقتنا ، من SVRI
فريق المسرع. من اليسار إلى اليمين: موثوني موريثي ، ماري سيمون كادوريرا ، لارا فيرغوس ، بولا ماجومدار.

الوقاية من مسرع العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) بحضور منتدى SVRI هذا العام، والذي تم استضافته في كانكون، المكسيك في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر 2022.  بعد عامين من عزل وإغلاق COVID-19 ،كان الأمر خالصًا. فرحت بلقاء الزملاء والناشطات النسويات والباحثين والمتبرعين والسياسيون وجهاً لوجه. تم تشغيل مسرع الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي منذ فبراير 2022 عندما موثوني موريثي، ولارا فيرغوس، لكن إنشاء ts يعود إلى  2019 عندما اجتمع خبراء الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسين والباحثين معًا ليحلموا بمبادرة من شأنه أن يجمع مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي معًا للدعوة إلى تمويل أكثر وأفضل للوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

 

تتضمن بعض النقاط البارزة الرئيسية بالنسبة لنا من SVRI:

فرصة طال انتظارها للتحدث وجهًا لوجه: كمبادرة جديدة، من المهم بالنسبة لنا أن نشارك في مجال الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي ونتعلم منه ونتعاون معه، فقد منحنا SVRI الفرصة الالتقاء شخصيًا – غالبًا للمرة الأولى – مع مجموعة واسعة من المتعاونين والشركاء العاملين في مجال الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي، بما في ذلك شركائنا والمانحين وأعضاء المجموعة الاستشارية. لقد عززنا العلاقات القائمة وبنينا علاقات جديدة، وتعلمنا المزيد عن العمل الجاري في جميع أنحاء العالم بشأن الوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي. عدنا نشعر بالانتعاش، ونستمتع بالتضامن النسوي وشعرنا بالتشجيع في العمل المذهل الذي يحدث في جميع أنحاء العالم لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي. 

 

استضفنا حدثًا مدفوعًا بالمشاركين: “ما الذي يهم: قياس التقدم من أجل تمويل وسياسة” أكثر وأفضل “لمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي. في العام الماضي في منتدى جيل المساواة (GEF) ، قدمنا ​​التزامًا جماعيًا بإحراز تقدم في جدول أعمال المناصرة المشتركة من أجل تمويل وسياسة أكثر وأفضل للوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي المدفوع بالأدلة والمستنيرة إلى النسويات. التحدي الآن هو العمل على “ما هو المهم” مثل التمويل والسياسة! في SVRI، عقدنا ورشة عمل مع الممولين ومنظمات حقوق المرأة والباحثين في مجال الوقاية لبدء مشروعنا الجديد لتحديد وقياس وتتبع تمويل وسياسة الوقاية وجمع المدخلات الأولية. كانت هذه بداية لعملية إنشاء مشتركة مع شركاء سنستمر في الانخراط معهم على مدار شهرين.

لقاءات صدفة في مسرع كشك منع العنف القائم على النوع الاجتماعي: استخدمنا مساحة المعرض الخاصة بنا للتواصل مع الأشخاص، وتقديم معلومات حول عملنا في المسرّع، ومشاركة بعض “السلع” المبهجة! لقد تلقينا الكثير من الاهتمام بما في ذلك من المنظمات الجديدة التي ترغب في المشاركة في أعمال المسرع، وتعرفنا على المنظمات الأخرى العاملة في هذا المجال بما في ذلك جيراننا في المقصورة. كان لدينا العديد من المنظمات التي اشتركت لتكونمنشئًا مشاركًا بلا خوف، ونعمل معنا لتحديد إستراتيجيتنا للدعوة للحصول على تمويل أكثر وأفضل.

 تشرفنا بإدارة كشك في SVRI والذي سمح لنا بمشاركة مهمتنا أثناء تعلم المزيد عن مجتمع العنف القائم على النوع الاجتماعي. في الإطار: ماري-سيمون كادوريرا ، مستشارة الاتصال في المسرع للوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، في جناحنا في SVRI.

تشرفنا بإدارة كشك في SVRI والذي سمح لنا بمشاركة مهمتنا أثناء تعلم المزيد عن مجتمع العنف القائم على النوع الاجتماعي. في الإطار: ماري-سيمون كادوريرا ، مستشارة الاتصال في المسرع للوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، في جناحنا في SVRI.

بعض النتائج الرئيسية من منتدى SVRI

كنا سعداء لرؤية الكثير من الحماس والعمل لضمان تحقيق الالتزامات التي تم التعهد بها في إطار مرفق البيئة العالمية بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي، ولاحظنا دعوة قوية ومتماسكة لمزيد من السياسات والموارد المخصصة للوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي. الوقت الان!

 

مجموعة متنوعة من الأصوات، لاحظنا أن مجتمع العنف القائم على النوع الاجتماعي قد تبنى تحليلًا أكثر تقاطعًا للوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي، بما في ذلك توفير مساحة للنساء ذوات الإعاقة ، ومجتمع LGBTQI، وفهم أن العنف القائم على النوع الاجتماعي لا يمكن معالجته دون فهم كيفية تقاطع هياكل السلطة والاضطهاد في إعلام الأشخاص أو تأثيرهم. واقع المرأة والأشخاص المتوسعين بين الجنسين.

أتاحت الصداقة والطبيعة غير الرسمية لمنتدى SVRI لأصحاب المصلحة المختلفين التفاعل مع بعضهم البعض، وكان من الرائع أن أكون في غرفة مع صانعي السياسات والمانحين والناشطين والباحثين جميعًا الملتزمين بإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي وعلى استعداد لإيجاد حلول معًا.

دعوة حشد واضحة لجدول أعمال واضح ومتماسك. للدعوة للحصول على المزيد من القوانين والسياسات والموارد للاستثمار في استراتيجيات الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي القائمة على الأدلة والممارسة والمستنيرة للنسوية مع العديد من المنظمات والمؤسسات التي تشارك خبراتها ومواردها بشأن الممارسات والاستراتيجيات الجيدة لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي.

أخبرنا المنتدى أننا (المسرّع) نسير على الطريق الصحيح وأن الوقت قد حان للعمل.

موثوني موريثي ، مسرع الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي

أخبرنا المنتدى أننا (المسرع) على المسار الصحيح، لقد حان الوقت للعمل، نحتاج جميعًا إلى الاستمرار في الزخم الذي تم إنشاؤه خلال SVRI وبناء أجندة دعوة قوية تشكل وتحول الطريقة التي يتم بها الاستثمار وتمويل وتمويل الوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي منظم ومنظم. وهذا يتطلب تمويلًا مستدامًا وأساسيًا ومرنًا للناشطات النسويات والمنظمات النسائية التي تقوم بهذا العمل، ويدعو الحكومات إلى استثمار المزيد من الموارد في سياسات تحويل النوع الاجتماعي التي تعالج السبب الجذري للعنف القائم على النوع الاجتماعي في بلدانهم وبناء الأدلة بناءً على ما أبلغته النسوية و تبدو برامج وسياسات الوقاية الجيدة المستنيرة. نحن بحاجة إلى كل فرد على متن السفينة إذا أردنا إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي ونحتاج إلى القيام بذلك معًا. 

 

بشكل عام، تجربة تستحضر الامتنان سوف نستخدمها لتقوية علاقاتنا وحشد الدعم لمناصرة تمويل الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي لضمان أننا نعيش جميعًا بدون عنفً.

 

للبقاء على اطلاع دائم بعملنا ، اشترك في النشرة الإخبارية أو تابعنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي LinkedIn و Twitter و Facebook و Instagram و Youtube.

 

انضم الشركاء والمضيفون إلى دعوتنا من أجل مستقبل لا يعرف الخوف. في الإطار: ممثل COFEM في SVRI

انضم الشركاء والمضيفون إلى دعوتنا من أجل مستقبل لا يعرف الخوف. في الإطار: ممثل COFEM في SVRI